أضرار الزنجبيل مع القرفة

31 أكتوبر، 2018

الزنجبيل مع القرفة

تعتبر المواد الطبيعية ذات أهمية كبيرة في معالجة الكثير من الأمراض الصحية والجمالية، وأهم تلك المواد الزنجبيل والقرفة فكلاهما يحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة والتراكيب المهمة في زيادة مقاومة الجسم للأمراض و حمايته من الشيخوخة المبكرة، إضافة لقدرتهما على حرق الدهون المتراكمة في كافة أنحاء الجسد.

إن الكثير من الأشخاص يحضرون مشروب الزنجبيل والقرفة ويتناولونه أكثر من مرة يوميا، اعتقادا منهم أنه دائما مفيد مهما كانت الكمية المتناولة، ولكن الجدير بالذكر أن تلك المعلومات خاطئة وغير صحيحة، فكما للزنجبيل والقرفة فوائد فإن لهما مضارا في حالة استهلاكهما بكميات كبيرة وفي حالة النساء الحوامل.

أضرار الزنجبيل والقرفة

  • التسبب بتقرحات في الجهاز الهضمي وخاصة في المعدة، فيتسببان في تمزيق وإذابة الأغشية المخاطية المتواجدة بشكل طبيعي في الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى آلام حادة وحموضة، وقد تتطور الحالة وتؤدي لثقب في جدار المعدة والأمعاء.
  • الإغماء وفقدان الوعي في حال تناول القرفة أكثر من ثلاث مرات يوميا، وفي حالة شرب الزنجبيل أكثر من أربع مرات يوميا، واختصارا لتلك الأضرار يفضل شرب كل منهما مرة واحدة يوميا فقط.
  • تضر القرفة بالطحال وتسبب له الانتفاخ، لذلك يمنع المصابون بأمراض الطحال من تناولها نهائيا.
  • زيادة دقات القلب، وتصبح أعلى من معدلاتها الطبيعية وللزنجبيل دور في ذلك أكثر من القرفة.
  • تخثر الدم بشكل كبير، ويحدث ذلك إن تم تناول الزنجبيل مع الحلبة أو مع القرنفل، فيجب دائما معرفة المواد الطبيعية التي يصح خلطها مع بعضها البعض، ومعرفة المواد التي لا تتناسب مع بعضها وتتسبب بالكثير من المشاكل الصحية.
  • تناول الزنجبيل يؤدي إلى خفض مستوى السكر في الدم، لذلك يمنع تناوله للمصابين بمرض السكري حتى لا يتسبب في اختلال في توازن السكر واختلال في فعالية الدواء المستخدم.
  • التأثير على الجهاز العصبي وتسبب له التوتر والقلق وعدم الراحة النفسية.

أضرار القرفة والزنجبيل على المرأة الحامل

  • أضرار الزنجبيل على الحامل: لا يوجد أي ضرر للزنجبيل على المرأة الحامل وعلى جنينها إن تم تناوله بكميات قليلة، بل على العكس يزيد من قوة الجنين والحامل، ولكن إن تم تناول كميات كبيرة منه فإنه سيؤثر على الحامل ويتسبب لها بتسارع دقات قلبها والعديد من المشاكل.
  • أضرار القرفة على الحامل: تعتبر القرفة من الممنوعات على المرأة الحامل خاصة في شهور حملها الأولى، فالقرفة تؤدي إلى الإجهاض وإلى حدوث نزيف يفقد الجنين حياته، أما بعد الولادة فيتم تناوله بكثرة لتنظيف الرحم من الأوساخ وتقوية دم الأم.

فيديو أضرار القرفة

للتعرف على المزيد من المعلومات حول أضرار القرفة شاهد الفيديو.