زيت الزيتون للبشرة الدهنية

31 أكتوبر، 2018

خصائص مضادة للأكسدة

يحتوي زيت الزيتون على نسب عالية جدا من مادة السكوالين (بالإنجليزية Squalene)، وهي أحد مواد المضادة للأكسدة ، لذا، يمكن أن يساعد زيت الزيتون على منع أو عكس الضرر المباشر للأشعة الفوق البنفسجية المسببة للسرطان، وحماية الجلد من الإصابة به.

محاربة البكتيريا

يساعد زيت الزيتون على تقليل ظهور حب الشباب، بسبب قدرته على قتل البكتيريا المسببة له، لذا، ينصح الأشخاص المعرضون للإصابة بحب الشباب في بشرتهم باستخدام الصابون المصنوع من زيت الزيتون لتخفيف ظهوره، إضافة لخصائصه المغذية والمرطبة.

تقشير البشرة

من فوائد زيت الزيتون تقشير البشرة، والمحافظة على رطوبتها ولمعانها، أما طريقة استخدامها فهي:

  • خلط ملعقة كبيرة من الزيت مع ملح البحر الطبيعي.
  • توزيع الخليط على البشرة.
  • فرك الخليط على البشرة بلطف بباطن الأصابع بحركات دائرية، للتخلص من خلايا الجلد الميتة، وجعل البشرة متجددة وناعمة.

مزيل طبيعي لمكياج العيون

يساعد زيت الزيتون على إزالة المكياج بلطف، ويترك البشرة ناعمة ورطبة، وذلك بمسح مكياج العيون بقطعة من القطن مغموسة بزيت الزيتون، ثم غسل البشرة بالماء الدافيء.

يمكن إزالة الماكياج باستخدام زيت الزيتون وعصير الليمون، لأن عصير الليمون يعتبر مطهر للبشرة، ويقضي على البكتيريا التي تسبب حبوب الشباب، كما يمكن مزج زيت الزيتون مع ماء الصبار، لتهدئة البشرة المتهيجة، وتوفير ترطيب إضافي لها أثناء إزالة الماكياج، لذا، يعتبر زيت الزيتون الخيار المثالي للأشخاص يعانون من حساسية الجلد، أو الأشخاص الذين لديهم حساسية من المكونات الكيميائية الموجودة في مستحضرات إزالة المكياج المتوفرة في المتاجر.

مرونة الجلد

يساعد تدليك البشرة بزيت الزيتون على تعزيز مرونتها، ومنع جفافها، وهذه الفوائد لا تتوقف عند الاستخدام الخارجي لزيت الزيتون فحسب، بل يجب أدرجه في النظام الغذائي اليومي، حتى يستفيد الجسم بالكامل من التأثيرات الغذائية المفيدة لزيت الزيتون.

المراجع