طرق حماية البشرة الدهنية

31 أكتوبر، 2018

غسل الوجه بإنتظام

يساعد غسل البشرة على تطهيرها وتنظيفها من الأوساخ التي تعمل على إغلاق المسامات، يتم غسلها بإستخدام الماء الدافئ والإبتعاد عن الماء الساخن، مع الحرص على استخدام صابون يناسبها بحيث يكون خالي من الزيوت ويمنع جفافها.

تطبيق قناع يناسب البشرة

يمكن استخدام المواد الطبيعية كالعسل، وزبدة الشيا لتطبيق قناع مغذي للبشرة، وأيضا الكركم الذي يفيد في التخلص من حب الشباب، يتم عمل قناع للبشرة لمرة واحدة خلال الإسبوع، بحيث تترك على البشرة لمدة معينة، ثم غسل البشرة بشكل جيد.

اتباع نظام غذائي صحي

ينبغي تناول الفواكة والخضار بكثرة كالبندورة، والجزر، والسبانخ، تعتبر مفيدة لصحة البشرة، كما ينصح بتناول الأغذية الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا3، مع تجنب الإكثار من الأغذية المحتوية على السكر والدهون العالية.

استخدام واقي شمس

تعتبر حماية البشرة من أشعة الشمس وبالأخص من الأشعة الفوق بنفسجية الضارة أمر هام وضروري، لذا ينبغي استخدام واقي شمس يكون خالي من المواد الزيتية خصوصا للبشرة الدهنية.

زيارة طبيب الأمراض الجلدية

بعض منتجات العناية بالبشرة قد تسبب ضررا ونتائج عكسية في حال تطبيقها على البشرة، أو تكون غير مجدية ولاتحقق نتائج مرجوة، لذا ينصح باللجوء إلى الطبيب المختص لعلاج مشاكل البشرة الدهنية والتقليل من كمية الزيوت التي تحتويها.

وصفات لحماية البشرة الدهنية

العسل

يعتبر العسل من العلاجات الفعالة للبشرة نظرا لخصائصه المضادة للبكتيريا، وتطهيره الجيد للبشرة، بالإضافة لكونه مرطب طبيعي للبشرة، ينصح بإستخدامه للبشرة الدهنية ولعلاج حب الشباب، ويوضع طبقة منه على البشرة ويترك لمدة عشر دقائق، ثم يغسل الوجه جيدا.

الشوفان

يعمل الشوفان بدوره على تخليص الوجه من الزيوت الزائدة فيه، ويساعد على تقشيرها، ويستخدم الشوفان عن طريق أخذ القليل منه وإضافة إليه العسل بخلطه جيدا، ثم يوضع لبضع دقائق على الوجه، بعد ذلك يغسل جيدا.

المراجع