طريقة استخدام زيت الزنجبيل للتنحيف

31 أكتوبر، 2018

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل واحدا من أكثر النباتات استخداما؛ نظرا لفوائده الطبية والصحية غير المتناهية، بحيث يحتوي على كميات وافرة من أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم كالفيتامينات والمعادن، ويزرع في مناطق مختلفة أهمها الواقعة شرق القارة الآسيوية وبعض مناطق الهند وأفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية، وله لون أصفر قاتم، ودرجة لزوجته مختلفة، ويستخرج منه زيت الزنجبيل الذي يعود على الجسم بالعديد من الفوائد أبرزها التنحيفن وهذا ما سنتحدث عنه فيما يلي.

زيت الزنجبيل

واحد من أقدم الزيوت العالمية بحيث استخدم في القارة الأوربية في القرن العاشر للميلاد، ويمتاز برائحته القوية واللاذعة والحارة، ويحتوي على مجموعة من المواد الكيميائية وأهمها التريبتول، والكمفين، والبنين، والينايول، والنيرول، والتي تساعد على تسكين الآلام المختلفة، والقضاء على عسر الهضم وهشاشة العظام، إضافة إلى الاختلالات والاضطرابات التي تصيب الجهاز التنفسي، وتقوي الجهاز العضبي في الجسم، ويتم استخراجه عن طريق عملية تسمى التقطير بالبخار، والتي تطبق على الجذور تحديدا. ويمكن إضافة زيوت أخرى له لزيادة فاعليته، أبرزها زيت البرتقال والصندل.

استخدام زيت الزنجبيل للتنحيف

يؤدي استخدام زيت الزنجبيل للتنحيف مجموعة من الأمور، وتتضمن ما يلي:

  • يساعد على التخلص من الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم.
  • يعطي شعورا بالشبع وبالتالي يقلل من تناول مزيدا من الأطعمة، فهو يعمل بمثابة مثبط للشهية؛ لأن طبيعي وآمن.
  • يحفز عملية الهضم بحيث يؤثر على حركة الأمعاء بشكل إيجابي وينظم من حركة الطعمة بداخلها، فيتحرك الطعام بشكل سلس وهذا يساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع وأسهل.
  • يخفف من مستوى إنتاج الكورتيزول في الجسم، وهو عبارة عن هرمون يقوم بعمليات التنظيم الضرورية للطاقة والتعبئة، بحيث يسبب التوتر والقلق المزمن إلى رفع مستواه في الجسم وبالتالي ارتفاع نسبة الدهون في الجسم وتحديدا البطن.

يمكن استخدامه على شكل عدة خلطات ووصفات مختلفة للتنحيف والتخلص من الوزن، وتحديدا الناتج عن تراكم الدهون في مناطق الكرش، والأرداف، والأفخاذ، فيتم إحضار كمية منه ووضعها على نار هادئة حتى تغلي بشكل جيد، ويضاف إليه كمية من الزنجبيل المطحون والماء، وتخلط جيدا إلى أن تبرد، ويوضع الخليط في وعاء زجاجي ليستخدم عند الحاجة، حيث يتم وضع كمية منه في اليد ودهن المنطقة على شكل حركات دائرية، وينصح أن يكون استخدامه مترافقا مع ممارسة التمارين الرياضية للحصول على نتائج أفضل، ولا تقتصر فوائد زيت الزنجبيل على التنحيف فقط، بل يحمي الجسم من التعرض للإصابة بالعديد من الأمراض أبرزها التي تصيب القلب والجهاز الضهمي إضافة للتنفسي.

فيديو طريقة استعمال الزنجبيل للتنحيف‎

للتعرف على المزيد من المعلومات حول طريقة استعمال الزنجبيل للتنحيف‎ شاهد الفيديو.