فائدة الثوم للشعر الخفيف من الأمام

1 نوفمبر، 2018

الثوم

يستخدم الثوم كعلاج طبيعي وفعال لمعظم مشاكل الشعر والبشرة؛ وذلك بفضل رائحته وقيمته الغذائية العالية، ومن تلك المشاكل تساقط الشعر وضعفه، والتي تحدث بفعل عدة أسباب، من أهمها: السلوكيات الخاطئة في التعامل معه، أو عدم الحصول على العناصر الغذائية اللازمة لنموه.

فائدة الثوم للشعر الخفيف من الأمام

يعالج الثوم تساقط الشعر سواء من الأمام أو من أي جهة أخرى، ويرتبط مفعوله من خلال توفير التغذية اللازمة لفروة الرأس؛ حيث يفتح مساماتها، وينشط بصيلات الشعر ليصل الأكسجين والدم إليه، ومضادات الأكسدة الموجودة فيه تساعد بشكل كبير في مقاومة البكتيريا والفطريات المتراكمة في فروة الرأس التي تتسبب في التهابها، وبالتالي ضعف الشعر وتساقطه، إضافة إلى الكبريت الذي يقوي جذور الشعر، ويعزز نموه بشكل سليم وسريع ليبدو أكثر كثافة، أما الزنك والكالسيوم فيعملان على إعادة بناء وإصلاح التالف منه، وكذلك السيلينوم الذي يؤدي إلى تدفق الدم في فروة الرأس، ويعزز الدورة الدموية فيها، ناهيك عن فيتامين (ب) الذي يعزز إنتاج مادة الكولاجين اللازمة لكثافة ونمو الشعر.

كيفية استعمال الثوم لعلاج تساقط الشعر

  • نضيف مهروس الثوم أوعصيره إلى البلسم أو الشامبو المستعمل، ويفضل في هذه الطريقة غسل الشعر منه مرتين شهريا فقط؛ حتى لا يتسبب بتهيج واحمرار فروة الرأس نظرا للمواد الكيميائية الموجودة في الشامبو.
  • نخلط الثوم المهروس مع العسل لوضعه على الشعر مرة أسبوعيا لتخفيف تساقط الشعر.
  • نمزج الزنجبيل مع الثوم لإعطاء نتيجة فعالة في منع تساقط الشعر؛ لما يحتويه من عناصر غذائية تتكامل مع تلك الموجودة في الثوم، وحتى يقضي على رائحته الكريهة.
  • ننقع عدة فصوص من الثوم في كمية من زيت الزيتون، ونتركها منقوعة مدة أسبوع كامل، ونستخدم المزيج ليلا مع تدليك فروة الرأس عدة دقائق، ونغسله في صبيحة اليوم التالي، ونكرر التجربة مرة كل أسبوع.
  • نمزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من زيت الخروع، وملعقة كبيرة من زيت اللوز، وفصين من الثوم، ثم نضع المواد في وعاء صغير على نار هادئة، ونتركها حتى تبرد قبل أن نضعها على الشعر مدة ثماني ساعات تقريبا.
  • نخلط صفار بيضة مع نصف ملعقة كبيرة من البابونج، وملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين من الماء، ونضع المزيج على الشعر، وندلك فروة الرأس بأطراف الأصابع، ونترك الخليط على الشعر مدة ساعة تقريبا قبل أن نغسله بالماء والشامبو.