فوائد البقدونس للجسم

6 نوفمبر، 2018

تنقية السموم

يعد البقدونس من الأعشاب المضادة للأكسدة التي تحتوي بين مكوناتها على العديد من العناصر مثل الحديد، والمنغنيز، والكالسيوم، والبوتاسيوم الذي يعمل على تحفيز إدرار البول، كما تجدر الإشارة إلى احتوائه على فيتامين أ وفيتامين ج، حيث تساهم في مساعدة الكلى على التَخلص من السموم والأحماض الموجودة في البول، كما يظهر للبقدونس دورا كبيرا في تقوية الأعضاء الهضمية مثل الكبد، لما يمتلكه من مواد كيميائية مثل الكومارين والليمونين ويساهم الأخير في التخلص من السموم التي تهاجم الكبد.

فاتح للشهية

تستخدم أوراق البقدونس كفاتح للشهية، كما يحتوي بين مكوناته على أملاح مهمة جدا لصحة الإنسان والتي منها الكالسيوم والفسفور، حيث أن مقدار ملعقتي طعام من البقدونس المفروم بشكل ناعم يوفر للإنسان ثلث ما يحتاجه من فيتامين أ وثلثي ما يحتاجه من فيتامين ج وثمن ما يحتاجه من الحديد وهذه الكميات لحاجة الإنسان اليومية.

طارد للديدان

يفيد البقدونس في طرد الديدان من الجسم ويكون ذلك من خلال غلي حفنة من البقدونس، وحفنة من الكرفس، وحفنة من البنفسج وشرب مقدار كوب من المحلول صباحا على الريق قبل تناول أية أطعمة.

تنقية الدم

يفيد البقدونس في تنقية الدم، والتخلص من البلغم، وعلاج نزلات البرد الشديدة وأظهر فعاليته أيضا في علاج أمراض القلب المختلفة، ويكون ذلك من خلال مزج مقدار فنجان من عصير أوراق البقدونس مع ثلاثة فناجين من الحليب ويشرب المزيج بشكل يومي للحصول على جميع الفوائد المذكورة، كما يمكن تنظيم الدورة الدموية باستخدامه قبل موعد الحيض بثلاثة أيام.

معالجة السيلانات المهبلية

إحدى الطرق التي تستخدم لعلاج السيلانات المهبلية هي استعمال البقدونس، حيث يستخدم كغسول مهبلي من خلال تحضير مقدار 100غرام من بذور البقدونس في مقدار لتر من الماء.

المراجع