فوائد التين المجفف على الريق

31 أكتوبر، 2018

التين المجفف

لا يمكن حصر الفوائد التي تعود على الجسم من تناول الفواكه الطازجة، وذلك بفضل تركيبة كل منها الفريدة والخاصة، فهي غنية جدا بالعناصر الطبيعية والمعدنية والفيتامينات والأحماض الأمينية وغيرها، والتي يحتاجها الجسم بشكل أساسي للقيام بكافة علمياته الحيوية وللحفاظ على صحة وقوة أعضائه وسلامتها، فضلا عن أنها تمد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء الأنشطة والمهام الحياتية اليومية سواء البدنية أم العقلية، وذلك بفضل احتوائها على نسبة عالية من الجلوزكوز أو السكر الطبيعي وغيره من العناصر، إلا أن بعض أنواع الفواكه تعتبر موسمية، أي أنها تتوفر في مواعيد وفترات معينة خلال أشهر العام، لذلك يلجأ الناس إلى تجفيفها من خلال سحب السكر للحيلولة دون فسادها ولضمان صلاحيتها لأطول فترة ممكنة، بما في ذلك ثمرة التين التي تعتبر من أفضل الفواكه التي تمد الجسم بالعديد من العناصر الأساسية التي يحتاجها، وتعتبر علاجا للعديد من المشكلات الصحية، وعاملا وقائيا لعدد آخر منها، كما وتساعد على التخلص من العديد من المشاكل التي تؤثر بشكل سلبي على المظهر الجمالي للأشخاص، وخاصة في حال تم تناولها على الريق في الساعات المبكرة من الصباح فور الاستيقاظ من النوم.

فوائد التين المجفف على الريق

  • يحتوي التين المجفف في تركيبته الطبيعية على مجموعة من الفيتامينات الأساسية للجسم بما فيها فيتامين أ وفيتامين ب1 وفيتامين ب2، الضرورية لصحة وجمال ونضارة البشرة والجلد.
  • يعتبر من أقوى العناصر الطبيعية المضادة للأكسدة، مما يجعله مقاوما للشقوق والجذور الحرة المسببة لمرض السرطان والخلايا السرطانية بأنواعها المختلفة والتي تشكل تهديدا حقيقيا على حياة الإنسان وقد تودي به في نهاية المطاف إلى الوفاة.
  • يساعد إلى حد كبير على التخفيف من حدة ضغط الدم وتنظيمه، مما يقي من العديد من الأمراض الخطيرة المرافقة لذلك، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم.
  • يعتبر من أغنى العناصر الطبيعية الغنية بالألياف، مما يزيد من الشعور بالشبع، ويقلل من الحاجة لتناول الطعام والوجبات، وبالتالي يساعد على إنقاص الوزن وإذابة الدهون والشحوم والتخلص من السمنة.
  • يعتبر غنيا بالألياف مما يجعله يساعد على خفض معدل الكوليسترول الضار في الجسم ورفع معدل الكوليسترول الجيد، وبالتالي يقي من أمراض القلب والشرايين والأوعية الدموية والجلطات والسكتات الدماغية القاتلة وغيرها.
  • يساعد إلى حد كبير على حل مشاكل الشعر المختلفة، وخاصة مشكلة الجفاف التي ينتج عنها القشرة والتقصف والتكسر والحكة وغيرها، وكذلك يغذي الشعر وبصيلاته وفروة الرأس بالعديد من الفيتامينات الضرورية لنمو الشعر.

فيديو فوائد التين المجفف

للتعرف على المزيد من المعلومات حول فوائد التين المجفف شاهد الفيديو.