فوائد الثوم والعسل على الريق

1 نوفمبر، 2018

العلاجاتِ الطبيعيةِ

يلجأ العديد من الأشخاصِ لاستخدامِ العلاجاتِ الطبيعيةِ في التخلصِ من العديدِ من الأمراضِ وبقيمة منخفضة، ومن هذهِ العلاجاتِ؛ خليط الثومِ والعسلِ الذي أكد العديد من الأطباءِ مدى قدرتِه العجيبةِ على التخلصِ من السرطانات، والعديدِ من الأمراضِ الأخرى؛ فيعمل الثوم والعسل على التخلصِ من الجراثيمِ وطردِ السمومِ من الجسم.

فوائد الثومِ والعسلِ على الريق

  • علاج الكوليسترول: يساعد الثوم والعسل على خفضِ الكوليسترول في الجسم، وبذلكَ التقليل من النوباتِ القلبيةِ وأمراضِ القلبِ والجلطات، وكذلكَ الحد من الإصابةِ بتصلبِ الشرايين.
  • سرطانِ المعدة: يساعد أكل الثومِ المخلوطِ مع ملعقة من العسلِ في الوقايةِ والتخلصِ من سرطان المعدةِ في بعضِ الحالات؛ فيجب تناول ملعقة من الثومِ مع العسلِ يوميا، ويعمل أيضا على تحفيزِ عملِ الكبدِ وزيادةِ الأكسجين في الدم لوصولهِ إلى الشعيراتِ الدمويةِ في المعدة.
  • الربو: ينصح بتناولِ عصيرِ الثومِ مع ملعقتين من العسلِ يوميا لمرضى الربو؛ وذلك للتقليل من نوبات الربو.
  • مرض السل: يقلل الثوم من حالاتِ السل ويساعد على الوقايةِ منه؛ لاحتوائهِ على حمضِ الكبريتيك الذي يقلل الجراثيمَ في الجسمِ؛ وذلك بتناولِ ملعقة من الثوم المطحونِ والمضافِ إليهِ القليل من العسلِ على الريقِ للحد من هذا المرض، كما يمكن إضافة الثومِ المطحونِ إلى كوب من الحليبِ السائلِ وبعضِ أعواد من القرفةِ وتحليته بالعسلِ وشربهِ على الريق للتخلص من العديدِ من الأمراضِ؛ كالتعرقِ الليلي والتخلصِ من البلغمِ وإزالةِ الأرقِ والتوتر.
  • السعال الديكي: يساعد الثوم والعسل على التخلصِ من السعال الديكي، وذلك بإضافةِ ملعقة من الثومِ المطحونِ إلى كوب من ماءِ اللوزِ المنقوعِ قبلَ يومِ وملعقة من العسلِ وشربهِ على الريقِ للتقليلِ من أعراضِ السعالِ الديكي والتخلصِ منه.
  • التهاب الحلق: يمكن التخلص من التهابِ الحلقِ بتناولِ ملعقة من الثومِ على الريقِ والمضافِ إليها ملعقة من العسل.
  • الديدان المعوية: عند الشعور بالديدانِ المعويةِ يمكن تناولِ ملعقة من الثوم على الريقِ المضاف إليها ملعقة من العسلِ لمدةِ شهر للتخلص من ديدانِ الأمعاء وجميعِ سمومِ الجسم.
  • الشلل: يمكن لخليطِ الثوم والعسلِ التخلصَ من الشللِ والتقليلِ من أعراضِهِ وذلك بإضافةِ ملعقة من الثومِ المطحونِ إلى كوب من الحليبِ الدافىءِ وتحليتهِ بالعسلِ وشربهِ على الريق.
  • العظام: يعمل الثوم والعسل على تقويةِ العظامِ وزيادةِ كثافتِها، والتخلصِ من أمراضِ العظامِ؛ كالروماتيزم وهشاشةِ العظامِ، وذلك بتناولِ الثوم يوميا على الريق المضافِ إليه القليل من العسلِ، كما يمكن إضافة الثومِ إلى الأطباقِ اليوميةِ؛ كالسلطةِ وتناوله.