فوائد الرمان للحامل

31 أكتوبر، 2018

الرمان

يجدر بالمرأة الحامل أن تهتم بصحتها أثناء فترة الحمل، كي تعززَ من صحتها وصحة جنينها، ولا بد من تناول الأغذية المفيدة، ويعتبر الرمان من أكثر المغذيات المهمة التي يجب تناولها أثناء فترة الحمل، حيث إنه غني جدا بالعناصر الضرورية لصحة الجسم، فيحتوي على فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ، ويحتوي أيضا على حمض الفوليك الضروري لمنع تشوهات الجنين، كما يحتوي على الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم، ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الإصابة بالالتهابات والأورام، وتقوي من مناعة الجسم.

فوائد الرمان الحامل

فوائد الرمان الحامل:

  • فوائد الرمان للحامل والإمساك: تتعرض الكثير من النساء الحوامل للإمساك، ويعتبر الرمان مهما جدا للوقاية من هذه المشكلة، لأنه يحتوي على العديد من الألياف الغذائية، فعند شرب كوب واحد من الرمان، يتم تزويد الجسم بحوالي 25% من الألياف التي تحتاجها الحامل بشكل يومي، مما تساعد على هضم الطعام بسهولة.
  • فوائد الرمان والأنيما: يحمي الرمان المرأة الحامل من الإصابة بمرض فقر الدم، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين ج، والذي يساعد الجسم على امتصاص كمية أكبر من الحديد فيه، حيث إن نقص الحديد في جسم المرأة الحامل يسبب خطر الإصابة بنقص وزن الجنين أو إصابته ببعض المشاكل الصحية.
  • فوائد الرمان للجنين أثناء الحمل: يساعد عصير الرمان في حماية دماغ الجنين أثناء الحمل، حيث إنه يقلل من فرصة حصول التلف للأنسجة المكونة لمخه، كما يحميه من التشوهات الخلقية، لأنه يحتوي على حمض الفوليك.
  • فوائد الرمان للحامل والرجيم: يساعد الرمان في المحافظة على وزن المرأة الحامل، فيعمل على تقليل السعرات الحرارية الموجودة في الجسم، ويساعد في تزويد الجسم بالطاقة لاحتوائه على الكربوهيدرات، كما أن تناوله بشكل يومي يجعل المرأة تشعر بالشبع لاحتوائه على الألياف.
  • فوائد أخرى للرمان للمرأة الحامل:
    • يحمي المرأة من الإصابة من النزيف.
    • غني بفيتامين ك الذي يسمح للدم بالتجلط بالشكل الطبيعي.
    • تقوية عظام المرأة الحامل وعظام جنينها.

ضرار الرمان للحاملأ

لا يوجد أي أضرار من تناول الرمان أثناء فترة الحمل، كما أنه لا يؤثر على الجنين، ولكن المستحضرات التي يدخل الرمان في صناعتها هي التي تسبب المشاكل لها، فقد تسبب في زيادة فرصة حدوث الإجهاض، لأنها تعمل على حدوث تقلصات في الرحم، وكما تشير الدراسات، فإن مستحضرات الرمان التي تحتوي في مكوناتها على قشور الفاكهة تعمل بدورها على تحفيز الرحم.

المراجع