فوائد الرمان للرجيم

31 أكتوبر، 2018

التحكم في الوزن

تحتوي بذور الرمان على سعرات حرارية منخفضة، بالإضافة إلى أنها غنية بالألياف؛ فهي تحتوي على ثلاثة وثمانين سعرة حرارية، وأربعة غرامات من الألياف الغذائية لكل مئة غرام من البذور، والتي تعادل كمية ثلاثة أرباع الكوب، وبذلك فإن الرمان يعد مثل الأطعمة الغنية بالألياف مثل الحبوب الكاملة التي تساعد على التحكم في الوزن، وتقلل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، وينصح قسم الزراعة الغذائية الأمريكية باستهلاك كوبين من الفاكهة، وكوبين ونصف الكوب من الخضار يوميا للحصول على صحة مثالية عند الالتزام بحمية غذائية لا تتجاوز كمية السعرات الحرارية فيها 2000 سعرة حرارية.

بديل صحي عن المشروبات السكرية

يعد عصير الرمان بديلا لذيذا وصحيا للمشروبات الغنية بالسكر مثل المشروبات الغازية، فعصير الرمان يساعد على استهلاك سعرات حرارية أقل وبالتالي يساعد على تقليل الوزن، ويمكن إضافة العصير إلى المياه العادية مع بعض الثلج أو المياه المكربنة.

الشعور بالشبع

يحتوي الرمان على الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، وبالتالي تناول كميات أقل من الطعام ونقصان الوزن؛ لذلك يعد الرمان جزءا من النظام الغذائي الصحي الذي يساعد في إنقاص الوزن، ويمكن أيضا تناول الرمان بدلا من الحلوى والسكريات؛ للاستفادة من فاعليته في إنقاص الوزن.

أطعمة أخرى تساعد على إنقاص الوزن

الأفوكادو

تعتبر ثمرة الأفوكادو غنية بالدهون الصحية، كما أنها تحتوي على حمض الأولييك غير المشبع بالإضافة إلى أنها غنية بالماء، والألياف، والبوتاسيوم، وتعتبر إضافة ممتازة للسلطات خصوصا النباتية منها.

بذور الشيا

تعتبر بذور الشيا أحد أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها؛ حيث إنها تعتبر من المصادر الغنية بالألياف، كما أنها تحتوي كمية قليلة من الكربوهيدرات، ونتيجة لكمية الألياف الكبيرة في بذور الشيا فهي تستطيع أن تمتص كمية من الماء تتراوح بين 11-12 ضعف وزنها، لتتحول إلى هلام وتمتد داخل المعدة، كما أثبتت بعض الدراسات أن بذور الشيا تساعد في تقليل الشهية.

المراجع