فوائد الزنجبيل لتطويل الشعر

31 أكتوبر، 2018

الزنجبيل للشعر

يعتبر الزنجبيل من نباتات المناطق الحارة التي تنتمي إلى الفصيلة الزنجبيلية، وتستخدم منه جذاميره التي تنمو تحت سطح التربة، والتي تحتوي على زيت طيار، وتنتشر زراعته في جاميكا، وباكستان، والمكسيك، وسريلانكا، والصين، والهند الشرقية.

يستخدم الزنجبيل في الأطعمة كنوع من التوابل أو البهارات لمنحها الطعم المميز، كما أن له العديد من الفوائد الصحية والجمالية حيث يدخل في تحضير خلطات العناية بالبشرة، فضلا عن استخداماته في علاج مختلف مشاكل الشعر حيث إنه يغذيه ويحفزه على النمو، حيث يساعد على وصول الأكسجين والعناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر، إضافة إلى خواصه المطهرة لفروة الرأس، لذا سنتطرق في هذا المقال إلى ذكر أهم وصفات الزنجبيل لتطويل الشعر.

فوائد الزنجبيل لتطويل الشعر

يحسن الزنجبيل تدفق الدم إلى فروة الرأس ويزيد نشاط الدورة الدموية فيها، مما يحفز بصيلات الشعر على النمو بفضل احتوائه على أحماض دهنية مفيدة للشعر الخفيف.

وصفات الزنجبيل لتطويل الشعر

قناع الزنجبيل

نضع ملعقة من مبشور الزنجبيل في إناء، ونضيف إليه ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، ونخلط المكونات مع بعضها جيدا، ثم نطبق الخليط على فروة الرأس وندلكه برفق بحركات دائرية باستخدام أطراف الأصابع، ونتركه لمدة تتراوح من ثلاثين دقيقة إلى ساعة، بعد ذلك نغسل الشعر بالطريقة المعتادة، والانتظام في تطبيق هذه الوصفة يزيد نمو الشعر ويحارب مشاكل تساقط الشعر.

رذاذ الزنجبيل

نخلط ملعقة صغيرة من زيت الريحان، ونصف كوب من مبروش الخيار، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ونصف ملعقة صغيرة من مطحون الزنجبيل الطازج، وكوب من الماء، ونضع المكونات بعد خلطها في بخاخ محكم الإغلاق، ثم نرجه جيدا ونوزع كمية مناسبة منه على الشعر، حيث يساعد هذا المزيج على منح الشعر اللمعان والترطيب كما يساهم في تعزيز نموه.

الزنجبيل وزيت الأفوكادو

نخلط ملعقة صغيرة من مطحون الزنجبيل مع ملعقة من زيت الزيتون أو زيت الأفوكادو، ونمزج المكونات مع بعضها جيدا ليتجانس الخليط، ثم نطبقه على فروة الرأس وندلكه بحركات دائرية ويفضل أن نتركه لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك نغسله بالماء والشامبو، ويجب أن نكرر هذه الوصفة بشكل يومي لمدة شهر لنحصل على النتيجة المطلوبة، حيث يساعد هذا الخليط على تطويل الشعر وتقويته وزيادة كثافته.

الزنجبيل للشعر الأبيض

يساعد الزنجبيل على القضاء على الشعر الأبيض، حيث نمزج ملعقة من مطحون الزنجبيل الطازج وملعقة من عسل النحل، ثم نطبقه على الشعر الأبيض ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك نغسله بالماء جيدا.

الزنجبيل لتنعيم الشعر المجعد

نضع كوبا من مسحوق الزنجبيل في إناء ونضيف إليه ربع كوب من الماء، ونخلط المكونات مع بعضها جيدا ثم نصفيه باستعمال قطعة من الشاش الأبيض النظيف، ونطبق العصير الناتج على فروة الرأس وندلكه بحركات دائرية، ويفضل أن نتركه من خمس عشرة دقيقة إلى ثلاثين دقيقة، بعد ذلك نغسل الشعر بالماء والشامبو.