فوائد الزنجبيل للشعر والبشرة

31 أكتوبر، 2018

فوائد الزنجبيل للشعر

هنالك العديد من فوائد الزنجبيل للشعر؛ نذكر منها ما يلي:

التخلص من القشرة

يفيد الزنجبيل في التخلص من قشرة الرأس، ويكون ذلك من خلال هرس مقدار 5.08سم من الزنجبيل لصنع معجون متجانس ثم مزج ملعقتين طعام من هلام الصبار مع الزنجبيل، ثم تدليك فروة الرأس والشعر باستعمال المزيج الناتج وتركه لمدة 60 دقيقة، ثم غسل الشعر باستعمال الماء.

وصفة الزنجبيل وزيت السمسم

يمكن تحضير وصفة الزنجبيل والسمسم للشعر من خلال مزج مقدار 1-2 ملاعق من عصير الزنجبيل الطازج والمقشر مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت السمسم مع مقدار نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون بشكل جيد، ثم تدليك فروة الرأس بالمزيج الناتج، وتكرار هذه الخطوات ثلاث مرات أسبوعيا للحصول على أفضل نتائج.

فوائد الزنجبيل للبشرة

هنالك العديد من فوائد الزنجبيل للبشرة؛ نذكر منها ما يلي:

التخلص حبوب الشباب

يفيد الزنجبيل في علاج الإلتهابات الجلدية مثل حبوب الشباب، ويكون ذلك من خلال غلي مقدار كوبين من الماء وووضع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المقشر عليه، ثم تحريك شاي الزنجبيل جيدا، ثم وضع الشاي على درجة حرارة هادئة لمدة ربع ساعة، ثم رفع الشاي عن النار وإضافة كيسين من الشاي الأخضر وتركه لمدة 10 دقائق، ثم تزال أكياس الشاي والزنجبيل ويوضع مقدار ملعقة صغيرة من العسل على الشاي ويقلب، وينصح بشرب شاي الزنجبيل بشكل يومي للحصول على أفضل نتائج.

الإشراق والحيوية

يفيد ماسك الزنجبيل في منح البشرة الإشراق والحيوية، ويكون ذلك من خلال مزج ملعقة من العسل الأبيض مع ملعقة من الخميرة الفورية مع مبشور قطعة صغيرة الحجم من الزنجبيل بشكل جيد ثم وضع الماسك على البشرة بعد تنظيفها وتركه لمدة ثلث ساعة فقط.

المراجع