فوائد الشاي الأخضر مع الليمون للتنحيف

30 أكتوبر، 2018

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو نوع من أنواع الشاي الذي ينبت في دول شرق آسيا مثل الصين، واليابان، وفيتنام بالإضافة إلى سيريلانكا، والهند، ويعتبر المشروب الرئيسي في هذه البلاد، وعنما استعمر الإنجليز هذه البلاد شحنوه إلى بلادهم ونقلوه إلى العالم.

أكدت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية أن شرب 3 كاسات يوميا من الشاي الأخضر كفيل بحرق حوالي 200 سعر حراري. في هذا المقال سنبين فوائد الشاي الأخضر مع الليمون للتنحيف.

فوائد الشاي الأخضر مع الليمون للتنحيف

انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من الوصفات المتعلقة بالشاي الأخضر، ولعل أبرزها وأهمها وصفة الشاي الأخضر مع الليمون؛ لما لها من فوائد عديدة وقدرة عالية على تخفيف الوزن، والتالي بعض من فوائد هذا المشروب:

  • من المعروف أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر لها قدرة عالية جدا على حرق الدهون، ومن المعروف أيضا قدرة الليمون القوية على حرق وإذابة الشحوم، ولا شك بأن إضافة هذين العنصرين سويا يعطيان قوة أكبر وأقوى لحرق هذه الدهون، كما أن إضافة الليمون إلى الشاي الأخضر يضفي عليه طعما ألذ وأطيب.
  • يعمل الشاي الإخضر على ضبط مستوى السكر في الدم، الأمر الذي يؤدي إلى تقليل الدهون المخزنة في الجسم وذلك جنبا إلى جنب مع الليمون الذي له القدرة على إذابة الشحوم والتخلص من سموم الجسم.
  • إضافة الليمون إلى الشاي الأخضر ممتاز وصحي جدا، لما لليمون قدرة عالية على الحفاظ على مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي التي تحمي الجسم من أمراض القلب والشرايين.

كيفية شرب الشاي الأخضر مع الليمون

ينصح بشرب الشاي الأخضر مع الليمون قبل الوجبات؛ وذلك لأنه يعطي شعورا بالشبع، وبالتالي تقليل كمية الأكل التي سيتناولها الشخص عن الكمية المعتادة، وبالتالي يساعد على تخفيف الوزن وزيادة حرق الدهون.

  • يوصي الأخصائيون بشرب خليط الشاي الأخضر مع الليمون بعد تناول الوجبات، لأنه يساعد على حرق هذه الوجبة وتسهيل وتسريع عملية الهضم وتجنب الشعور بالثقل والخمول.
  • ينصح بشرب خليط الشاي الأخضر مع الليمون باردا، نظرا لأن الجسم سيقوم بإعادة تسخينه وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية ، وبالتالي تنحيف الجسم أكثر.
  • ينصح الخبراء بالمداومة على شرب هذا الخليط للحصول على النتائج المرجوة.

فيديو فوائد شرب الشاي الأخضر

للتعرف على فوائد شرب الشاي الأخضر شاهد الفيديو.