فوائد الشاي الأخضر والليمون للتنحيف

1 نوفمبر، 2018

الشاي الأخضر والليمون

يعتبر الشاي الأخضر من أكثر المشروبات الصحية انتشارا في العالم؛ وذلك لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية القيمة التي يحتاجها الجسم، مثل المواد المضادة للأكسدة، وغيرها الكثير، وتزيد فعالية هذه المواد والتي تسمى كاتيكين، عندما يتم إضافة الليمون إليه نتيجة تحفيزه لها، بحيث تصبح فوائد الشاي هنا غير محدودة، وسنقدم لكم في هذا المقال فوائد الشاي الأخضر والليمون للتنحيف، بالإضافة إلى فوائده بشكل عام.

فوائد الشاي الأخضر والليمون للتنحيف

يساعد مشروب الشاي الأخضر والليمون على التخلص من الوزن الزائد، وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة، والتي بدورها تحرق الدهون في الجسم بشكل فعال، ومن الجدير بالذكر أن شرب الشاي الأخضر وحده يحرق الدهون ويؤدي إلى نقصان الوزن، ولكن إضافة الليمون إليه تجعل العملية أسرع.

فوائد عامة للشاي الأخضر بالليمون

  • يحارب مرض السرطان، وذلك لاحتوائه على مواد تعمل على مكافحته.
  • يمنع الإصابة بأمراض القلب بمختلف أنواعها، حيث إن لديه فعالية كبيرة في المحافظة على الأوعية الدموية وصحة القلب، كما أنه يقلل من مستويات الدهون الثلاثية، والكولسترول في الدم.
  • يحافظ على صحة الجلد والأنسجة، وذلك لاحتوائه على فيتامين ج الذي يعزز إنتاج الكولاجين، ويسرع في شفاء الجروح والندب، ويجدد شباب البشرة ويعطيها النضارة ويحميها من الأشعة فوق البنفسجية، بالإضافة إلى أنه يساعد على نمو وتحسين صحة الخلايا الداخلية للأوعية الدموية، والأسنان، .
  • يساعد على امتصاص الحديد في الجسم، لا سيما إذا تم تناوله بشكل مستمر.
  • يحسن من عملية الهضم، وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية قيمة مثل: المعادن، والفيتامينات، والتي تزيل السموم المتراكمة في الجهاز الهضمي، وتعمل على إنتاج الإنزيمات الضرورية.
  • يزود الإنسان بالحيوية التي يحتاجها، تحديدا عند تناوله فور الاستيقاظ من النوم.
  • ينظف الجسم من السموم، ويستخدم كمدر للبول، كما أنه يحارب عسر الهضم، والانتفاخ.
  • يعزز جهاز المناعة؛ لاحتوائه على كميات كبيرة من المواد ذات الخصائص المضادة لعمليات الأكسدة الضارة، واحتوائه على فيتامين C الذي يعد من أهم فيتامينات رفع المناعة.
  • يحارب المشاكل التي تصيب الجهاز التنفسي، مثل الربو، وذلك من خلال تناوله كل يوم.

دراسات

هناك الكثير من الدراسات التي أثبتت أن تناول الشاي الأخضر مع عصير الليمون الحامض بشكل منتظم يعمل على تنشيط وظائف المخ والأعصاب، وذلك لاحتواء الليمون على مادة البوتاسيوم، وهو المعدن الذي يعمل على تحفيز وتنشيط الجسم، بالإضافة إلى أنه ينظم ضغط الدم ويسيطر على معدله طبيعيا.