فوائد الليمون للبشرة وحب الشباب

30 أكتوبر، 2018

حماية البشرة

يفيد الليمون في وقاية البشرة من أية جروح، أو كدمات، أو إصابات، ويكون ذلك من خلال وضع مقادير متساوية من عصير الليمون والماء في زجاجة رذاذ فارغة، ثم يتم رش البشرة بعصير الليمون.

تفتيح البشرة

يفيد الليمون في تفتيح البشرة، ويكون ذلك من خلال مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الطماطم مع ملعقة كبيرة من عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من عجينة خشب الصندل، ثم يتم وضع العجينة على البشرة لمدة تتراوح بين 15-20 دقيقة، ثم تغسل البشرة باستعمال الماء الدافئ ويتم ترطيبها.

التخلص من التجاعيد

يفيد الليمون في منع ظهور التجاعيد بما يحتويه من مكونات مغذية ومقوية للبشرة، ويمكن الإستفادة من هذه الميزة من خلال تدليك البشرة بعصير الليمون مع زيت الزيتون، ويفضل ترك المزيج على الوجه لمدة تتراوح بين 2-3 ساعات لتحقيق أفضل النتائج.

تقشير البشرة

يفيد الليمون في تنظيف البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة منها وتحفيز ظهور خلايا جديدة، حيث يحتوي الليمون على فيتامين ج الذي يدخل في العديد من مستحضرات التجميل، ويمكن الإستفادة من هذه الميزة من خلال اتباع أحد الطريقتين التاليتين:

الطريقة الأولى

يتم تقطيع ليمونة إلى النصف وتدليك البشرة بها، وتكرر هده العملية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للحصول على أفضل نتائج.

الطريقة الثانية

يتم مزج مقادر1/4 كوب من عصير الليمون مع سكر القصب وعصير العنب وعصير التفاح، ثم يتم غمر كرة قطنية في المزيج الناتج، ويتم وضعها على البشرة، وتترك لمدة 10 دقائق ثم تغسل البشرة باستعمال الماء الدافئ.

معالجة حب الشباب

يمكن أن يفيد الليمون في علاج حب الشباب الذي يصيب البشرة حيث يحتوي الليمون بين مكوناته على حامض الستريك الذي يساهم بشكل كبير في التَخلص من البكتريا التي تسبب حب الشباب.

المراجع