فوائد المخلل للرجيم

31 أكتوبر، 2018

المخللات

تميل الغالبية العظمى من الناس لتناول المخللات بأنواعها المختلفة على اختلاف طريقة إعدادها وتحضيرها، فالمخلل هو ذلك الخضار الذي يتم نقعة لفترة زمنية في محلول من الماء، والخل، والملح، والليمون، ليتم استهلاكه في المستقبل، فالثمار المستخدمة في التخليل لا تتساوى في قيمتها مع الأغذية الصحية، لكنها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الأساسية الداعمة للصحة، لكن المنتج النهائي يعتبر غنيا بالصوديوم، لذلك ينصح بتناول المخللات باعتدال وعدم الإكثار منها. إليكم الآن شرحا موجزا وبسيطا لمنتج المخلل وما يحتويه من عناصر غذائية.

السعرات الحرارية

تعتبر المخللات منخفضة السعرات الحراية، فعلى سبيل المثال حبة من ثمار الخيار المخلل تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، كما أنها لا تحتوي على أي دهون أو كولسترول كونها مصنوعة من الخضار، وإذا كنت تبحث عن سبل لإضافة نكهة إلى الطعام الخاص بك تكون صحية وغير دهنية وخفيفة فما عليكم إلا بإضافة المخلل.

الصوديوم

يتمثل خطر المخللات باحتوائها على كمية كبيرة من الملح والخل والحامض، الأمر الذي يزيد من كمية الصوديوم التي تحتوي عليه والإكثار من تناولها يعتبر ضارا ويتسبب بمشاكل صحية يزيد أثرها على من يعاني من أمراض القلب والكلى وضغط الدم وغيرها.

المواد الغذائية

تصنع المخللات من الخضار، والتي تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية التي تزيد من القيمة الغذائية للمنتج النهائي. يعتبر الخضار مصدرا للألياف، والتخليل لا يلغي هذه الألياف. فكوب واحد من شرائح المخلل يحتوي على نسبة جيدة من الألياف، كما وتحتوي على حوالي 0.5 غرام من الحديد لكل كوب تقديم، كما أنها تحتوي على كميات من البوتاسيوم، وفيتامينات C ,A, K أيضا إضافة إلى حمض الفوليك، والمعادن كالحديد والكالسيوم، لذلك فهي تعتبر مصدرا جيدا لتقوية العظام، وعلاج فقر الدم، والوقاية من أمراض كثيرة.

نصائح ومقترحات

هناك علامات تجارية معينة توفر إصدارات منخفضة الصوديوم من المخللات، مما يجعلها غنية أكثر من الناحية الغذائية؛ لأن المخللات لديها نكهة جريئة تؤخذ كمكمل لوجبة الطعام الخاصة بك، أضف ما يقارب شرحتين أو ثلاث إلى طعامك، أو قم بإضافة ملعقة كبيرة من المخللات إلى البطاطا، والمعكرونة، أو سلطة التونة فهي تمنح الطعام نكهة غنية مكثفة دون إضافة كمية كبيرة من الصوديوم، كما وينصح بالنظر لما تحتوية علبة المخلل الخاصة بك، والتي تتيح لك التحكم في كمية الملح التي تضاف.