فوائد الموز للبشرة وحب الشباب

31 أكتوبر، 2018

الموز

يعد الموز من أنواع الفواكه التي يكثر استخدامها في جميع دول العالم دون استثناء، ويتميز بأن له قيمة غذائية عالية فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات أهمها فيتامين أ، وفيتامين هـ، وفيتامين ب6، وفيتامين ج، كما أنه غني بالعديد من الأملاح المعدنية مثل الحديد، والزنك، وغيرها الكثير، مما يجعله غذاء مهما لصحة الجسم بشكل عام، بالإضافة إلى أنه يستخدم في الكثير من المجالات الجمالية المرتبطة بالبشرة، وفي هذا المقال سنوضح أهم فوائد الموز للبشرة، وتأثيره في معالجة وتخفيف حبوب الشباب المزعجة.

فوائد الموز للبشرة وحب الشباب

يعالج حب الشباب وعيوب البشرة

تظهر حبوب الشباب عادة بسبب وجود نوع معين من البكتيريا في طبقات الجلد، ويتمتع الموز بخصائص مضادة للبكتيريا، مما يجعله علاجا فعالا لهذه المشكلة الجمالية ومختلف العيوب التي تنتج عنها سواء كانت جروحا، أم بقعا داكنة، ويمكن استخدام الموز لهذا الغرض عن طريق خلطه مع مواد طبيعية أخرى مثل بودرة الحليب، والشوفان المطحون لتحضير خليط يطبق على الوجه عدة مرات في الأسبوع.

يرطب البشرة ويلينها

يعتبر الموز مصدرا غنيا جدا بالفيتامينات لا سيما فيتامين أ، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم، مما يجعله وسيلة مهمة وفعالة في عملية ترطيب البشرة، وتليين الجلد، وتخفيف المشاكل التي تصيبها نتيجة الجفاف، ولمضاعفة قدرة الموز على الترطيب ينصح بخلطه مع القليل من السكر، وفرك الوجه به كنوع من التقشير، مما يزيد من نعومة البشرة.

يمنح البشرة الدهنية النضارة

تعرف البشرة الدهنية بأنها من أصعب أنواع البشرة تعاملا بسبب طبقة الزيوت التي تتراكم على طبقة الجلد الخارجية، مما يعيق عملية تنفس الخلايا الداخلية، وبالتالي يؤدي إلى ظهور الحبوب والبثور المختلفة وغيرها الكثير من المشاكل، وللتقليل من تراكم دهون البشرة يحبذ إضافة عصير الليمون، والحليب السائل إلى الموز، ووضع المزيج على الوجه باستمرار.

يحافظ على إشراق البشرة

يحتوي الموز على الكثير من العناصر الغذائية التي تحتاجها البشرة حتى تبدو نضرة ومتوهجة، ويمكن مزج الموز مع العسل، وخشب الصندل لزيادة نسبة الغذاء الذي تحصل عليه البشرة وتبقى صحية شابة.

يخفف تهيج البشرة

لا يمكن إهمال قشور الموز، فهي مفيدة جدا للبشرة بالتحديد، إذ لها خصائص مهدئة تمكنها من تقليل تهيج الجلد والتهابه، لا سيما عند وجود حبوب الشباب، وغيرها من مسببات الالتهاب، وتستعمل هذه القشور عن طريق تدليك البشرة بها لفترة من الزمن.