فوائد زيت الزنجبيل لشد الجسم

31 أكتوبر، 2018

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من النباتات التي تنتم إلى الفصيلة الزنجبيلية، والتي تم زراعته في المناطق الحارة كالهند والصين والمكسيك، ولكن يعتبر الزنجبيل الذي تم زراعته في جامايكا هو الأفضل، حيث يتميز الزنجبيل بطعمه اللاذع ورائحته العطرة القوية، ويأتي على لونين وهما الأبيض المائل إلى الصفار أو اللون البني، والذي يتم استخدامه بشكل كبير كنوع من التوابل بالإضافة إلى دخوله في العصائر والمربيات وغيرها.

ومن أهم مكونات الزنجبيل هي الزيوت الطيارة والراتنجات بالإضافة إلى النشا وبعض المواد الهلامية والعديد من الفيتامينات، ومن الجدير بالذكر بأن الجزء المستخدم من الزنجبيل هو جذره الذي ينمو في باطن الأرض، وقد عرف الزنجبيل منذ القدم، حيث كان يتم استخدامه في علاج العديد من الأمراض وخاصة أمراض الجهاز الهضمي، لما له من قدرة على علاج اضطراباته كسوء الهضم أو المغص، بالإضافة إلى العديد من الاستخدامات العلاجية الأخرى.

زيت الزنجبيل

هو الزيت الذي يتم استخراجه من ثمرة الزنجبيل، ويعتبر من أقدم أنواع الزيوت التي عرفها الإنسان، حيث يرجع أول استخدام له إلى ما يزيد عن أربعة قرون، وكان يكثر استخدامه في الطب الشعبي في الشرق والغرب، حيث يتم استخراجه من خلال عملية تقطير جذوره باستخدام البخار، ليخرج الزيت الذي يتميز بلونه الأصفر ورائحته اللاذعة القوية.

ومن الجدير بالذكر بأنه بالإمكان أن يتم تحضير زيت الزنجبيل في البيت من خلال خلط الزنجبيل المبشور مع زيت الزيتون، ووضعه في الفرن لبضعة دقائق، ومن ثم تغطيته حتى يبرد، ونقوم بتصفيته في وعاء خاص، حيث يمكن أن تم استخدامه لغاية 6 شهور.

فوائد زيت الزنجبيل للجسم

  • يلعب زيت الزنجبيل دورا كبيرا في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، وذلك لقدرته على علاج الإمساك والإسهال بالإضافة إلى المغص وغازات البطن.
  • يعمل على علاج الالتهابات والتقرحات بالإضافة إلى علاج آلام المفاصل والعضلات، وذلك بسبب احتوائه على مادة الزنجبين المسكنة للإلام.
  • يعمل على تحسين صحة الأوعية الدموية الأمر الذي من شأنه أن حسن من صحة القلب ويحمي من الإصابة بالجلطات.
  • نتيجة لرائحة الزيت القوية، فهي تستخدم لعلاج احتقان الشعب التنفسية ومشاكل الربو أو نزلات البرد والإنفلونزا، بالإضافة إلى إخراج البلغم من الصدر.
  • عمل زيت الزنجبيل على علاج مشاكل العجز الجنسي لدى الرجال، كما ويساعد على التخفيف من سرعة القذف.

فوائد زيت الزنجبيل لشد الجسم

بينت التجارب والدراسات بأن لزيت الزنجبيل قدرة على التحكم بكمية الكوليسترول في الجسم، كما وأنه يقلل من إفراز مادة الكورتيزول التي تسبب تراكم الدهون في منطقة الأرداف والبطن، هذا عدا عن استخدامه في شد الجسم بالإضافة إلى التخلص من التشققات، حيث تم ذلك من خلال القيام بدهن المناطق المترهلة في الجسم بزيت الزنجبيل مع التدليك لبضعة دقائق، وستشعر بحرارة شديدة في المناطق التي تم تطبيق الزيت عليها، وهذا دليل على نجاح الوصفة، وتجدر الإشارة إلى أنه يجب وضع الزيت لمدة لا تزيد عن ساعتين، وستبدأ النتيجة بالظهور بعد 10 أيام.