فوائد زيت الزيتون على البشرة

31 أكتوبر، 2018

زيت الزيتون

يستعمل زيت الزيتون منذ القدم في انواحي التجميلية، حيث أنه غني فوائد عديدة للبشرة والوجه والجلد، ويتم الحصول على زيت الزيتون من عصر حبات أشجار الزيتون التي تنمو وترعرع في موطنها الأصلي وهو دول حوض البحر المتوسط، وتم استعمال زيت الزيتون بشكل كبير في مصر القديمة وذلك في الأمور الجمالية، كما أنه له فوائد متعددة عند استخدامه في النظام الغذائي.

فوائد زيت الزيتون واستخداماته للبشرة

إن أشهر فوائد زيت الزيتون للوجه هي الحفاظ على رطوبة البشرة وحماية الجلد والحفاظ عليه ناعما، كما أنه مادة غذائية غنية بشكل كبير بمضادات الأكسدة بسبب احتوائه على فيتامين (أ، هـ)، حيث تعمل هذه الفيتامينات على ترميم الضرر الذي يحدث في الوجه بسبب تعرضه إلى التلوت وأنواع الدخان المختلفة، وينصح تدليك زيت الزيتون على البشرة المبلل بالماء, حيث يساهم الماء في التقليل من الأحساس بدهنية الجلد.

للتخلص من الجلد الميت بالوجه

يساهم مزج زيت الزيتون مع ملح البحر على الحماية من تشقق الوجه والخشونة الموجودة فيه والجفاف، وقد استعمل الفراعنة القدماء والرومان والفينيقيين زيت الزيتون في الحفاظ على الجمال الدائم، وكان زيت الزيتون أحد أهم أسباب جمال الملكة كليوباترا.

فوائد زيت الزيتون للبشرة كحمام

تقول الممثلة الإيطالية صوفيا لورين وهي من أشهر زبائن زيت الزيتون أنه من أهم أسباب نضارة وجمال بشرتها، حيث تقوم لورين على أخذ حمام زيت الزيتون بشكل مستمر، وتضع خمسةملاعق طعام كبيرة من زيت الزيتون في ماء الاستحمام الخاص بها, كما يمكن تدليك الجسم كامل باستخدام زيت الزيتون قبل أخذ الحمام.

لليونة الوجه

من الفوائد المهمة لزيت الزيتون لجمال البشرة تدليك الوجه به حيث يحتفظ بالبشرة لينة وطرية ومرنة، كما يمكن أن يستفاد منه إذا تم إدخاله في النظام الغذائي للحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

إزالة مكياج الرموش والعين

يمكن الاستفادة من زيت الزيتون في إزالة آثار المكياج عن البشرة، وذلك من خلال مسح الوجه والعينين بقطعة من القطن.

ماسك زيت الزيتون والبيض للوجه

يمكن استعمال قناع زيت الزيتون مع البيض لللبشرة وذلك لترطيب وتنظيف الوجه من المواد الشائبة وتفتيح البشرة، حيث يتم مزج ملعقة واحدة من زيت الزيتون مع أخذ صفار بيضة واحدة, مع ملعقة طعام صغيرة واحدة من عصير الليمون الحامض وملعقة طعام صغيرة من الشاي، ويتم تدليك الوجه بالخليط وتركه مدة عشر دقائق قبل تنظيف الوجه بالماء الفاتر.