فوائد زيت اليانسون للبشرة

30 أكتوبر، 2018

العناية بالبشرة

تستخدم المرأة أي شيء قد يساعد على تحسين صحة بشرتها وتجديد شبابها، فالبشرة هيَ التي تلفت انتباه الجميع عندَ اللقاء الأول، كما أنه كلما امتلكت المرأة بشرة أجمل قلت حاجتها لمساحيق التجميل، وهنالِكَ زيوت تفيد البشرة بشكل كبير كزيت اليانسون الذي يجهل الكثير من الناس فوائده الكبيرة، لذلِكَ سنتعرف في هذا المقال على هذهِ الفوائد للبشرة.

فوائد زيت اليانسون للبشرة

يتكون زيت اليانسون من مكون أساسي وهوَ الأنيثول (المسؤول عن الرائحة العطرية)، وله فوائد طبية تشمل التطهير، والتهدئة، وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي، وهوَ يحتوي على خصائص إزالة السموم أيضا. إنَ زيت اليانسون قادر على الحفاظ على صحة الجلد ولمعانه ونظارته، فخلطه مع زبدة الشيا أو أي نوع آخر من الزيوت قد يفعل العجائب للبشرة، فهوَ يوفر العلاج الفوري للبقع وحب الشباب وتلف الجلد، كما أنه يساعد على جعل البشرة أكثر ليونة، وتوهجا، ونعومة.

الفوائد العامة لزيت اليانسون

إنَ لزيت اليانسون الكثر من الفوائد الأخرى، فهوَ يعتبر من أفضل الزيوت العلاجية للمشاكل المختلفة في الجسد، ومن هذهِ الفوائد:

  • للشعر: يستخدم زيت اليانسون لترطيب الشعر وتزييته، وقد ثبتت فائدته في تحسين وإعادة نمو الشعر، كما أنه يساعد على إصلاح الشعر التالف، وفي حال تمَ تدليك فروة الرأس بهِ جيدا فهوَ يساعد على نمو الشعر الجديد، ويريح من القشرة التي تحدث عادة على فروة الرأس الجافة. ولزيت اليانسون خصائص مطهرة ومضادة للميكروبات، وهيَ تساعد على القضاء على التهابات فروة الرأس، ويساعد على التخلص من قمل الرأس كذلك.
  • للمرأة: يحتوي زيت اليانسون على خصائص الإستروجين (الهرمون الأنثوي)، وهوَ يخفف الكثير من المشاكل الهرمونية لدى الإناث، كتقليل التشنجات التي تصاحب الدورة الشهرية في حال تمَ تدليك البطن بهِ، كما أنَ التدليك بهِ يساعد على زيادة إدرار حليب الأمهات المرضعات، كما أنَ شرب الشاي الذي يحتوي على حبوب اليانسون يساعد على زيادة إدرارهِ أيضا، هذا وقد يساعد زيت اليانسون على تخفيف آلام الولادة.
  • للقلب: فقد ثبتت أهمية زيت اليانسون في التحكم بضغط الدم، والمحافظة على القلب قويا فهو يقلل من الضغط عليه، مِما يساعد على عمله بشكل جيد.
  • للغازات: يعتبر زيت اليانسون وحبوبه أفضل طارد للغازات للرضع والبالغين على حد سواء، وبالأخص إذا كانَ مخلوطا مع الزنجبيل والكمون، وهوَ يساعد أيضا على هضم الوجبات الكبيرة وبالتالي التخلص من مشكلة عسر الهضم والإمساك الذي يرافقها، لذلِكَ تنصح المرأة على شربه بعدَ الولادة.

المراجع