فوائد شرب زيت الزيتون مع الليمون على الريق

31 أكتوبر، 2018

زيت الزيتون والليمون

يعتبر زيت الزيتون والليمون، من أفضل المواد الطبيعية، التي تدخل في مكونات العديد من الوصفات الطبية الطبيعية، بسبب احتوائهما، على نسبة كبيرة من المصادر الطبيعية الضرورية لصحة الجسم والأعضاء، مثل الفيتامينات والمعادن والأملاح المعدنية، والدهون الصحية، ومضادات الأكسدة، التي تحتاجها أعضاء الجسم، لتسهيل عملية قيامها بنشاطاتها، ولوقايتها من الكثير من الأمراض، ويتم استخدام زيت الزيتون والليمون، عن طريق مزجهما معا، أو عن طريق مزجهما مع مكونات أخرى، للحصول على مزيج مفيد، لعلاج مشاكل البشرة، أو الشعر، أو الأظافر، أو تشققات البطن، أو القدم، كما يستخدم هذا المزيج داخليا، حيث يتم شرب مقدار فنجان من خليط متساو من زيت الزيتون والليمون، على الريق، وقبل تناول الوجبة الصباحية بنصف ساعة على الأقل، حيث يعمل هذا المزيج كوصفة سحرية، لتخليص الجسم من الكثير من الأعراض، وفيما يلي فوائد شرب زيت الزيتون مع الليمون على الريق.

فوائد شرب زيت الزيتون مع الليمون على الريق

  • المساعدة في تحسين صحة الإنسان، ومقاومة الأمراض، بسبب احتواء المزيج على نسبة جيدة من مضادات الأكسدة، والأحماض الدهنية غير المشبعة، والفيتامينات والمعادن، التي تعمل على تقوية جهاز المناعة.
  • التخلص من مشكلة الإمساك، حيث يعمل زيت الزيتون على تليين المعدة، لذلك ينصح بشرب المزيج على الريق، بينما يعمل عصير الليمون على تسريع عملية الهضم، وبالتالي التخلص من مشكلة عسر الهضم التي تسبب الانتفاخ والغازات، والتخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي.
  • القضاء على القرحة المعوية، أو التهابات المعدة، والمحافظة على الجهاز الهضمي في حالة جيدة، وينصح بشرب كوب من الماء بعد شرب المزيج، لتخفيف الطعم.
  • المساهمة بفعالية في حماية الكبد، وبشكل خاص للأشخاص المصابين بمرض فيروس الكبد الوبائي سي، حيث يعمل المزيج على الحد من نشاط الفيروس، وانتقاله إلى الخلايا السليمة في الجسم وتدميرها.
  • المساعدة على فقد الوزن، وتقليل نسبة الدهون في الجسم، حيث يعمل المزيج على تقليل الشهية، أو تقليل الشعور بالجوع، بسبب احتواء زيت الزيتون على حمض الأوليك، الذي يذهب إلى الأمعاء الدقيقة، ويتحول إلى هرمون أوليو ليثانولاميد، المسؤول عن إعطاء الأمر بالشعور بالشبع في المخ، وبالتالي تقليل الشعور بالجوع، تناول كميات قليلة من الوجبات.
  • المساعدة على ضبط مستوى الكولسترول الضار في الدم، لتجنب حدوث الجلطات.
  • مكافحة ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة في الوجه والرقبة، وبالتالي تأخير الشيخوخة وعلامات تقدم العمر، وإضفاء الحيوية والنضارة للبشرة، كما يعمل على تقوية الشعر وزيادة لمعانه.