فوائد عصير البطاطس للشعر

6 نوفمبر، 2018

البطاطس

تعتبر البطاطس من الثمار الغنية بالنشويات، وتعد من أهم الأغذية المستخدمة بكثرة في جميع المطابخ العربية والغربية، وتعد رابع أكثر المحاصيل الزراعية إنتاجا بعد الذرة والقمح والأرز، كما أنها تتوفر على مدار السنة، وللبطاطا العديد من الأنواع وتتميز بقشرتها الخارجية بنية اللون وبلحمها الأبيض المائل للصفرة من الداخل، ويتم تحضيرها بطرق كثيرة منها البطاطس المسلوقة أو المحمرة أو المشوية أو المهروسة.

تحتوي ثمرة البطاطس متوسطة الحجم على مئة وواحد وستين سعرا حراريا، بالإضافة إلى غناها بفيتامين (ب6)، وفيتامين (ج)، والحامض الأميني التربتوفان، والكربوهيدرات، والألياف، والمنغنيز، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والنحاس، مما يجعلها مصدرا مفيدا لصحة الجسم بشكل عام وللشعر بشكل خاص.

عصير البطاطس للشعر

يساعد عصير البطاطس على تنشيط بصيلات الشعر وتسريع نموه كما يمده بالغذاء اللازم، ويساهم في علاجه من الشعر الأبيض واستعادة لونه الطبيعي، حيث نأخذ كمية مناسبة من قشور البطاطس ونضعها في وعاء يحتوي على كمية كافية من الماء، ونضع المزيج على النار ونتركه حتى يغلي، بعد ذلك نزيل القشور ونستخدم الماء في غسل الشعر بعد غسله بالماء والشامبو، ويجب أن نستمر في تطبيق هذه الوصفة كل مرة نغسل الشعر فيها كالمعتاد.

فوائد عصير البطاطس للشعر

تقوية الشعر ومنحه الصحة

نضع البطاطا في محضرة الطعام ونضيف إليها ثلاث قطرات من عصير الليمون وبيضة وكمية قليلة من اللبن الرائب، فنخلط المكونات مع بعضها ثم نطبق الخليط على الشعر وفروة الرأس، ونتركه لمدة تتراوح من عشرين إلى خمس وعشرين دقيقة، بعد ذلك نغسله بالماء الدافئ والشامبو، ونكرر هذه الوصفة مرة كل عشرين يوما للحصول على النتيجة المرغوبة.

معالجة تساقط الشعر

نخلط ملعقتين كبيرتين من عصير البطاطس وملعقة كبيرة من عسل النحل وملعقتين من هلام الصبار، فنطبق الخليط على جذور الشعر وفروة الرأس وندلكه بحركات دائرية، ثم نغطيه بقبعة الشعر البلاستيكية ونتركه لمدة ساعتين بعد ذلك نغسله جيدا، ويجب أن نواظب على هذا العلاج مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

تسريع نمو الشعر وزيادة كثافته

نضع كمية مناسبة من ماء سلق البطاطس على الشعر وفروة الرأس ثم ندلكه بلطف ونغطيه باستعمال قبعة الشعر، ويفضل أن نتركه لمدة تتراوح من عشرين إلى خمس وعشرين دقيقة، ونكرر هذه العملية مرة في الأسبوع للحصول على شعر كثيف ولامع وبراق.

معالجة الشعر الجاف

نمزج كمية مناسبة من عصير البطاطس مع القليل من هلام الصبار، ثم نطبق المزيج الناتج على الشعر ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، بعد ذلك نغسله بالماء، ونواظب على هذه الوصفة مما يزيد لمعان الشعر ويساهم في ترطيبه.