فوائد قشر الرمان لبشرة الوجه

31 أكتوبر، 2018

قشر الرمان

يعتبر الرمان من الفواكه الخريفية التي تنمو في إيران، ويتميز بشكله االدائري ولونه الأرجواني، وطعمه الحلو المائل إلى الحامض، وفائدته التي لا تقتصر فقط على ثماره بل تمتد أيضا إلى قشوره التي تعتبر من أنواع القشور المستخدمة بكثرة في الماسكات التجميلية المخصصة للبشرة لفوائده المتعددة والتي سنذكرها في هذا المقال.

فوائد قشر الرمان للبشرة

  • يقلل ظهور علامات الشيخوخة والخطوط الدقيقة.
  • يقضي على التجاعيد.
  • يرطب البشرة، ويمنع جفافها وتشققها خصوصا في فصل الشتاء.
  • يساهم في إزالة الجروح والندوب.
  • يحمي البشرة من العوامل الخارجية المختلفة ولا سيما أشعة الشمس فوق البنفسجية.
  • يبيض ويفتح البشرة.
  • يقضي على حب الشباب والبثور والدمامل.
  • يزيل الخلايا الميتة والتالفة.

خلطات من قشر الرمان للبشرة

علاج مشاكل البشرة

وضع ملعقتين كبيرتين من كل من العسل الطبيعي، وقشر الرمان المطحون في وعاء وخلط المكونات، ثم تطبيق الخليط على أماكن البثور والندوب، وتركه لمدة عشر دقائق أو حتى يجف تماما، وغسل البشرة بالماء والصابون، ويفضل تكرار الخليط مرتين أسبوعيا للحصول على النتيجة المرغوبة.

إزالة حب الشباب والبثور

وضع ملعقة كبيرة من كل من: ماء الورد، والليمون المعصور، وقشر الرمان المطحون في وعاء وخلط المكونات، ثم تطبيق الخليط على البشرة، وتركه لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل وغسلها بالماء الدافئ.

تفتيح البشرة

خلط ملعقة كبيرة من قشر الرمان المطحون، وربع كوب من ماء الخيار في وعاء وخلط المكونات، ثم تطبيق الخليط على البشرة، وتركه لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل، وبعدها غسلها بالماء الدافئ.

يمكن أيضا وضع ملعقتين كبيرتين من كل من قشر الرمان المطحون، والعدس الأصفر المجروش، ومسحوق الحلبة، وملعقتين صغيرتين من الملح، وثلاث ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي في وعاء وخلط المكونات، ثم تطبيق الخليط على البشرة وتركه لمدة ثلاثين دقيقة وغسلها بالماء الدافئ.

التخلص من الخلايا الميتة

وضع ملعقتين كبيرتين من كل من قشر الرمان المطحون، ومسحوق الحلبة المطحونة، وملعقتين صغيرتين من الملح، وثلاث ملاعق كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من مسحوق الترمس في وعاء وخلط المكونات، ثم تطبيق الخليط على البشرة، وتركها لمدة ثلاثين دقيقة، وغسلها بالماء.

تضييق المسامات

وضع ملعقتين صغيرتين من ماء الورد، وحفنة من قشر الرمان المطحون في وعاء وخلط المكونات، ثم تطبيق الخليط على البشرة، وتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، وبعدها غسلها بالماء.

ترطيب وتنعيم البشرة

خلط ملعقتين كبيرتين من قشر الرمان المطحون، ونصف ملعقة كبيرة من كل من: ماء الورد، والليمون المعصور في وعاء وخلط المكونات، ثم تطبيق الخليط على البشرة، وتركه لمدة عشر دقائق، وبعدها غسلها بالماء.