فوائد قشر الرمان للأطفال

31 أكتوبر، 2018

قشر الرمان

لا تقل فوائد قشر الرمان عن فوائد الحبوب الموجودة داخله، حيث يستخدم هذا القشر في علاج العديد من الأمراض؛ لاحتوائه على بعض العناصر الغذائية المفيدة للجسم، حيث يتم أخذه، وتجفيفه، واستعماله في تحضير الوصفات العلاجية، كما يمكن استعماله مطحونا، ومن الفئات التي يمكن استخدامه له هم الاطفال، لذلك سنذكر في هذا المقال فوائد قشر الرمان للأطفال وطريقة استخدامه.

فوائد قشر الرمان للأطفال

يعالج قشرة الرأس

يعلالج هذه المشكلة من خلال تحضير مزيج من مطحون قشر الرمان الجاف مع كمية مناسبة من زيت الشعر، ويخلطا جيدا، ثم يدهن المزيج على جذور الشعر، ويفرك جيدا على فروة الرأس، ثم يترك مدة ساعتين، أو مدة ليلة كاملة، وبعد ذلك يغسل الشعر بالشامبو.

يعالج التهاب الحلق

يعاني الأطفال من آلام اللوزتين، والتهاب الحلق، بصورة متكررة، لذلك ينصح باستخدام قشر الرمان الجاف من أجل علاج اضطرابات الحلق عن طريق غلي كمية صغيرة من قشر الرمان الجاف في كمية من الماء على النار، ثم يوضع جانبا ليبرد، وبعد ذلك يتم الغرغرة والمضمضة بالمغلي، وهو يغني عن عمليات استئصال اللوزتين.

يقي من أمراض القلب

تحتوي قشور الرمان على مواد مضادة للأكسدة التي تقي من التعرض للإصابة بالأمراض المرتبطة بالقلب كالكوليسترول الضار بالجسم، ويحافظ على ضغط الدم، وسلامة صحة القلب، ويحضر مشروب منه بخلط ملعقتين صغيرتين من مطحون قشر الرمان الجاف مع كوب من الماء الساخن، ويشرب بشكل يومي مع ممارسة بعض التمارين الرياضية.

يحافظ على صحة الأسنان

فهو يمنع ظهور رائحة كريهة للفم، ويعالج التهابات اللثة، ويقاوم مرض سرطان اللثة، ويعالج التقرحات التي تظهر في الفم، ويخفف الآلام الناتجة عن تسوس الأسنان، من خلال خلط ملعقتين صغيرتين من مطحون القشر، مع كوب من الماء، والغرغرة بالخليط مرتين في اليوم لعلاج رائحة الفم الكريهة، كما يمكن تدليك اللثة بمسحوق قشر الرمان، أو خلط كمية قليلة من الفلفل الأسود مع كمية قليلة من مطحون قشر الرمان، ثم يدهن على الأسنان ويترك مدة عشر دقائق، ثم تغسل الأسنان بالماء.

يقوي العظام

يحتوي على مضادات للبكتيريا والالتهابات تمنع الإصابة بهشاشة العظام عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من قشر الرمان المطحون مع كوب من الماء الفاتر، ثم تضاف ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، ورشة صغيرة من الملح، وخلط المكونات جيدا، ويشرب هذا المشروب قبل الذهاب إلى النوم.

يحافظ على الجهاز الهضمي

يحتوي على العديد من الخصائص التي لها دور في تحسين عملية هضم الطعام، وعلاج الاضطرابات المعدية، ومنع حدوث النزيف الناتج عن الإسهال، وذلك من خلال نقع نصف كوب من قشر الرمان الجاف في كمية مناسبة من الماء مدة نصف ساعة، ثم تخلط في وعاء الخلاط الكهربائي، وتضاف ملعقة صغيرة من الكمون، وثلاثة أرباع الكوب من الحليب السائل، ورشة من الملح، ثم تمزج المكونات، ويتم تناولها ثلاث مرات في الأسبوع، ولكن في حال كان يعاني الطفل من براز دموي يتم شربه ثلاث مرات في اليوم.