فوائد ماء البطاطا للشعر

6 نوفمبر، 2018

البطاطا

تعتبر البطاطا أحد أنواع الخضار التي يمكن الاستفادة منها في الكثير من المجالات، فلا يمكن حصر فوائدها على الجانب الغذائي فقط، بل تدخل في المجال الطبي، والعلاجي، والتجميلي، حيث تستعمل العصارة المستخلصة منها في علاج العديد من المشكلات منها ما يرتبط بالجلد والبشرة، ومنها ما هو متعلق بالشعر، وفي هذا المقال سنوضح أهمية وفوائد ماء البطاطا للشعر، مع طريقة استعمالها للتخلص من عيوبه.

فوائد ماء البطاطا للشعر

يمنح الصحة للشعر

تحتوي عصارة البطاطا على الكثير من المواد المغذية للشعر، مما يجعلها وسيلة طبيعية فعالة في الحصول على شعر صحي، وذلك عند تحضير خليط يتكون من عصير حبة من البطاطا، وبيضة، وبضع قطرات من عصير الليمون، بالإضافة إلى ملعقتين من الزبادي، بحيث تخلط جميع المكونات في الخلاط الكهربائي للحصول على خليط متجانس، ويطبق على فروة الرأس والشعر، ويترك لمدة تتراوح بين عشرين وخمس وعشرين دقيقة، وتكرر العملية مرة كل شهر.

يقلل تساقط الشعر

يعتبر ماء البطاطا من أكثر العلاجات الطبيعية نجاحا في تساقط الشعر، إذ يتكون من مواد لها القدرة على تقوية بصيلات وجذور الشعر، لا سيما عند خلطه مع بعض المواد الطبيعية مثل عصارة الصبار، والعسل، وتطبيق المزيج على فروة الرأس، مع الحرص على تدليك الجذور بحركات دائرية، ولضمان الحصول على نتائج جيدة لا بد من تكرار عمل الوصفة مرتين في الأسبوع على الأقل.

يساعد على إطالة الشعر

إن لماء البطاطا أهمية في زيادة كثافة وطول الشعر، بالإضافة إلى إعطائه لمعان وحيوية، إذ يمكن تدليك فروة الرأس، وخصلات الشعر بهذا الماء، وتكرار العملية مرة في الأسبوع كحد أدنى.

يرطب الشعر الجاف

يتعرض الشعر للكثير من المشاكل الجمالية التي تنتج عن جفافه، ومن أبرز هذه المشكلات التقصف، والتلف، والبهتان، لذلك ينصح باستخدام ماء البطاطا الممزوج مع كمية مناسبة من الأوفيرا، وتطبيق المزيج على الشعر لترطيب الشعر، والقضاء على المشاكل التي تسبب ظهور الشعر بشكل غير لائق.

يقضي على الشيب

يعتبر الشيب من العلامات التي تدل على تقدم السن، لذلك هو من الأمور المزعجة للكثير من الناس والنساء على وجه التحديد، لذلك بدلا من الاعتماد على الصبغات التي تحتوي مواد كيميائية أضرارها أكبر بكثير من فائدتها، ينصح باستخدام عصير البطاطا الطبيعي، إذ إن له قدرة على تغميق لون الشعر، وتخليصه من اللون الأبيض، كما أنه يزيد لمعان الشعر بشكل واضح وملحوظ.