فوائد نشا البطاطس

6 نوفمبر، 2018

البطاطس

البطاطس من إحدى الخضروات التي تحتوي على العناصر الطبيعية والتركيبات الكيميائية الحمضية التي تساعد على تحسين صحة الجسم بشكل عام والبشرة بشكل خاص وتعالج حب الشباب وتزيله طبيعيا، والأهم من ذلِك أنها تحتوي على نسبة كبيرة من النشا الذي له العديد من الفوائد المختلفة التي سنتعرف عليها في هذا المقال.

فوائد نشا البطاطس

علاج البشرة الدهنية

يساعد البطاطس بفضل النشا الموجود فيه على امتصاص الزيوت الزائدة في البشرة، ويتم استخدامه عن طريق خلط كمية متساوية من عصير البطاطس وعصير الليمون، ويمكن إضافة القليل من العسل أيضا، ووضع هذا الخليط على الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق تقريبا ليعمل على تفتيح البشرة وعلاج مشكلة زيوتها.

علاج البشرة الجافة

إنَ للبطاطس القدرة على ترطيب البشرة وجعلها ناعمة ونضرة، ويتم استخدامها عن طريق تحضير قناع للوجه من البطاطس المسلوقة والمهروسة مع ملعقتين صغيرتين من الحليب المجفف وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، ويوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة تقريبا ثم يشطف جيدا.

تنظيف الوجه

إنَ خصائص البطاطس والنشا الموجود فيها يجعلها أفضل منظف فعال لبشرة الوجه، ويتم استخدامها عن طريق خلط ربع كوب من الخيار المقطع المقشر مع ثمن كوب من البطاطس الطازجة في الخلاط الكهربائي لمدة 20 ثانية، ثم تضاف بيضة مع كوب من الزبادي وملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى الخليط السابق وتخلط مرة أخرى حتى تتجانس بشكل كامل، ثم يوضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق تقريبا ثم يشطف جيدا بالماء الفاتر.

الحفاظ على شباب وحيوية البشرة

تتم الاستفادة من البطاطس لهذهِ الغاية عن طريق خلط حبة من البطاطس مع ملعقتين كبيرتين من عصير التفاح في الخلاط الكهربائي، ثم وضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة، وغسله بعدها بالماء الفاتر.

التخلص من الهالات السوداء

النشا الموجود في البطاطس يحتوي على إنزيم كالتيز الذي يساعد على الحد من الهالات السوداء تحت العينين بفعل قدرته على تفتيح المناطق الغامقة، ويتم ذلِك عن طريق وضع شريحة من البطاطس الطازجة على منطقة العينين لمدة 20 دقيقة تقريبا، وشطف المنطقة بعدها بالماء الدافىء.

تهدئة التهابات الجلد والحروق

إنَ للبطاطس القدرة على تهدئة التهابات البشرة وعلاج حروق الجلد وذلِكَ لاحتوائها على نسبة عالية من النشا، ويتم استخدامها عن طريق سلقها وهرسها ووضعها على المنطقة المصابة أو المحروقة.

تخفيف الحكة ولدغات الحشرات

يمكن وضع شريحة من البطاطس الطازجة على الأماكن المصابة لعدة دقائق وتكرار هذهِ الطريقة لعدة مرات خلال اليوم للحصول على النتائج الفعالة، ويعود ذلِك للنشا الموجود فيها والذي يساعد على التهدئة.