كيفية استخدام زيت الجرجير للشعر

1 نوفمبر، 2018

زيت الجرجير للشعر

ينتمي الجرجير إلى النباتات الورقية الخضراء التي لها فوائد كثيرة، حيث يمكن استخلاص الزيت من تلك الأوراق والاستفادة منه في مجالات علاجية كثيرة، وذلك بفضل احتوائه على العديد من الفيتامينات، ومضادات الأكسدة، ومركبات الفلافونيد، والكالسيوم، والزنك، والحديد، وغيرها الكثير، وفي هذا المقال سنذكر فوائد زيت الجرجير للشعر، مع ذكر كيفية استعماله.

كيفية استخدام زيت الجرجير للشعر

عند استعمال زيت الجرجير وحده على الشعر نقوم بتسخين كمية مناسبة منه في إناء صغير وعلى نار هادئة، ثم نضعه على الشعر وجذوره مع تدليك أطرافه عدة دقائق، ونغطي الشعر بمنشفة مبللة بالماء الساخن مدة ثلاثين دقيقة تقريبا قبل أن نغسله بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوعية الشعر، ويفضل أن نستخدم الزيت قبل الاستحمام بعدة ساعات، ونكرر عمل ذلك بشكل مستمر حتى نحصل على النتيجة المطلوبة والجيدة.

فوائد زيت الجرجير للشعر

يساعد زيت الجرجير في علاج معظم مشاكل الشعر، فهو يمنع تساقطه، ويقوي جذوره وبصيلاته، ويقضي على قشرة الرأس، وينشط الدورة الدموية فيها من خلال التدليك به لعدة دقائق، كما يمكن استعمال زيت الجرجير لعلاج مشكلة الصلع من أجل زيادة قدرة الشعر على النمو، وتجديد الخلايا الجلدية في فروة الرأس، ناهيك عن فائدته الكبيرة في تنعيم الشعر، وزيادة طوله، ولمعانه عند خلطه مع الزيوت الأخرى.

وصفات زيت الجرجير لزيادة كثافة الشعر

المكونات:

  • ربع كوب من زيت الجرحير.
  • ربع كوب من لبن الزبادي.

طريقة الاستخدام: نخلط المواد معا في إناء صغير، ونضعها على الشعر وفروة الرأس مع تدليكها جيدا عدة دقائق، ونتركها مدة خمس عشرة دقيقة قبل أن نغسلها بالماء الفاتر، ونكرر التجربة حتى نحصل على الشعر الكثيف.

وصفة زيت الجرجير لخشونة الشعر

المكونات:

  • ملعقتان كبيرتان من زيت الجرجير.
  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.

طريقة الاستخدام: نمزج ملاعق الزيت مع بعضها البعض، ونطبق المزيج الناتج على الشعر وفروته، ونتركه عليه عشرين دقيقة، ثم نغسله بالماء الفاتر، ونكرر الوصفة مرة أسبوعيا.

وصفة زيت الجرجير لعلاج تساقط الشعر

المكونات:

  • ملعقتان كبيرتان من زيت الجرجير.
  • بياض بيضة كبيرة.
  • ملعقة صغيرة من خلاصة الألوفيرا.

طريقة الاستخدام: نمزج في إناء صغير وعميق المواد السابقة، ونضع الخليط على الشعر مع تدليك جذوره وأطرافه عدة دقائق، ونتركه عشر دقائق على الأقل، ثم نغسله بالماء البارد، ونكرر التجربة حتى تخف مشكلة التساقط.