كيفية غلي البقدونس

6 نوفمبر، 2018

موطن البقدونس

موطن البقدونس الأصلي هو جنوب افريقيا ، وهو تابع للعائلة الخيمية التي تضم أيضا الكرفس ، وهو من الأعشاب التي استطاعت أن تحتل شهرة واسعة منذ القدم ، وكما من المتعارف عن أهمية تناوله بشكله العشبي ، يبقى أيضا لشرب مغلي البقدونس فوائد جمة ، سنشير إليها في موضوعنا هذا ، إضافة لكيفية إعداد مغلي البقدونس .

أهمية البقدونس

يعد البقدونس من أهم الأعشاب التي تلعب دورا في الدفاع عن الجسم من الأمراض ، فهو يحمي كل من الأمعاء والكبد من السرطان ، إضافة لوقايته من الأورام التي تصيب المخ ، ناهيك عن دوره المميز اتجاه العظام حيث يعمل على تقويتها ، وتقوية الأسنان أيضا وذلك لما يحوي عليه من البوتاسيوم .

وفي حال تناولك وجبات دسمة مثل اللحوم ، يمكنك تناول البقدونس نظرا بكونه يحول دون إصابة الشخص بعسر الهضم . ومن الحالات الممرضية التي يساهم البقدونس على علاجها مرض الأنيميا ، وهو مفيد في حالات أزمات الربو ، كما يعد علاجا نافعا للإمساك ، حيث يعد مهدئ وملطف للمعدة .

أهمية البقدونس للجسم

ناهيك عن دوره الفعال في خفض الوزن كونه يعد صاحب مفعول كبير في إذابة الدهون ، وتمتد فوائده لتشمل البشرة حيث يعمل على اكسابها النعومة ، إضافة لإزالته للتجاعيد من الوجه .البقدونس يحتوي بدوره على الكثير من الكالسيوم التي تزيد نسبتها عن تلك النسبة المتواجدة منها في الحليب ، إضافة لإحتوائه على فيتامين ج ، و فيتامين أ .

كما يمكنك شرب مغلي البقدونس الذي في حال تناوله بشكل منتظم ، سيعمل على المساعدة في عملية خسارة الوزن ، كما يقوم أيضا على التسريع من عملية طرد السموم مثل اليوريا التي تمر من الكلى ، عند مرضى الكلى .

ونضيف إلى ذلك أيضا بأن مغلي البقدونس من الوصفات التي ينصح بها عادة لتفتيت الحصوات في الكلى .

أهمية البقدونس للبشرة

للبشرة مغلي البقدونس يعد ضروريا في عملية إنتاج الكولاجين ، كما يعمل على تنظيم الغدد الدهنية ، من باب حماية الجلد من الجفاف ، كما يمنح البشرة الصفاء وينظفها .

أهمية البقدونس للشعر

بالإضافة لإمكانية دهن مغلي البقدونس على الشعر ، وذلك عن طريق وضع أوراق البقدونس على الماء وتركها تغلي لمدة عشرين دقيقة ، ومن ثم القيام بخلطها في الخلاط الكهربائي للحصول على القوام الملائم ، ويتم وضع هذا المزيج على الشعر لمدة نصف ساعة ومن ثم نقوم بغسله بالماء ، مما سيمنح الشعر من خلال المعادن و الفيتامينات المتواجدة فيه عدم السقوط ، وشعر أكثر لمعانا .

كيفية تحضير مغلي البقدونس

لتحضير مغلي البقدونس قم بإحضار حزمة من البقدونس ، مع غسلها بشكل جيد بالماء ، لاحقا نضعها مع الماء بمقدار ثلاثة أكواب من الماء ، ونعمل بتسخين هذا الخليط على النار إلى أن يصل للغليان ، ونتركه بعد الانتهاء من غليانه إلى أن يبرد ، ونتناوله عند الصباح . مع أهمية الإشارة لاهمية عدم استعمال البقدونس مِن قِبل الأشخاص المصابين بأمراض مثل القرحة .

فيديو فوائد شرب البقدونس

للتعرف على المزيد من المعلومات حول فوائد شرب البقدونس شاهد الفيديو.