ما فوائد الشاي الأخضر للبشرة

1 نوفمبر، 2018

ما فوائد الشاي الأخضر للبشرة

أكدت الأبحاث العلمية والدراسات الحديثة أن الشاي الأخضر يحتوي على العديد من الفوائد التي تحمي البشرة والتي سنذكر منها ما يلي:

  • قبض الأنسجة الرخوية للجلد، مما يؤثر في عملية تخدير الخلايا، التي تساهم في تقليل التجاعيد، كما يحول الشاي الأخضر دون ظهور الإجهاد على العين.
  • تغذية البشرة وإغلاق المسامات الواسعة فيها، حيث يحتوي على كميات كبيرة من حمض التنيك المسؤول عن ذلك.
  • التقليل من أضرار أشعة الشمس على البشرة، حيث أثبتت بعض الدراسات البشرية والحيوانية على إحتمالية ذلك عند دهنه بشكل مباشر على المناطق المصابة.
  • إمكانية تخفيف الشاي الأخضر من علامات الشيوخة، بما يحتويه على مضادات للأكسدة ومضادات مختلفة لمقاومة الإلتهابات.

وصفات طبيعية للشاي الأخضر

علاج حب الشباب

إحدى فوائد الشاي الأخضر للوجه هي إزالة حب الشباب من خلال وضع كيس من الشاي الأخضر في كوب من الماء الساخن، ويترك حتى يبرد ثم يتم إزالة كيس الشاي واستعمال المحلول الناتج من خلال غمر قطعة قطنية في الشاي ومسح الشاي على البشرة، ثم يترك لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل بالماء ويوضع على البشرة مرطب، وتكرر العملية أكثر من مرة للتخلص من حب الشباب.

علاج البقع الداكنة

يمكن استعمال الشاي الأخضر في التقليل من البقع الداكنة الموجودة في البشرة من خلال وضع عدد من أوراق الشاي الأخضر في وعاء ويضاف إليه عدد ملاعق طعام من مسحوق الحليب أو الحليب الطازج، وعدد ملاعق طعام من الدقيق والقليل من الكركم مع مزج المكونات باستعمال ماء الورد، ثم توضع العجينة الناتجة على البشرة وتترك لمدة 15 دقيقة ثم يتم غسلها بالماء الدافئ، وتكرر العملية مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل نتائج.

المراجع