ما هي فوائد الخيار والبطاطس للهالات السوداء

6 نوفمبر، 2018

فوائد الخيار للهالات السوداء

للخيار مفعول في تفتيح لون البشرة، كما أنه يمتلك خصائص قابضة لشد البشرة، وهذه الخصائص تساعد على تهدئة الجلد حول العينين، كما يحتوي الخيار على مضادات الأكسدة المتعددة مثل فيتكسين، كوكوربيتاسينز، أورينتين وإيسوسكوبارين، ويحتوي أيضا على الفيتامينات مثل فيتامين K وفيتامين C، وتساعد هذه الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة على التخلص من السواد تحت العينين.

فوائد البطاطس للهالات السوداء

البطاطس غنية بالفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، التي تساعد جميعها في تغذية وترطيب وتفتيح الجلد الرقيق حول العينين، كما أنها تحتوي على مادة الكاتيكولاز، والتي تساعد على تفتيح البشرة أيضا، وهذا الأمر يقلل من الهالات السوداء حول العين، وما يميز شرائح البطاطس أنها تبقى باردة لفترات طويلة، مما يقلل هذا الأمر من عدد مرات تبديلها عند استخدامها للعينين، كما أن البرودة الموجودة في البطاطس واحتوائها على النشا يلعبان دورا في الحد من الالتهابات والتورمات، وهذا الأمر يقلل من الهالات السوداء.

طرق استخدام الخيار والبطاطس للعينين

  • طريقة استخدام الخيار للعينين: تعتبر هذه الطريقة من الطرق القديمة والمفضلة لدى الكثيرين، حيث يتم تقطيع الخيار إلى شرائح، وتوضع فوق العينين لمدة 10 إلى 15 دقيقة، بحيث تغطي العينين والجلد تحتهما.
  • طريقة استخدام البطاطس للعينين: يمكن استخدام البطاطس للعينين إما على شكل شرائح، حيث يتم وضع شرائح البطاطس الباردة على العينين لمدة 10 دقائق يوميا، ولكن تبرد قبل ذلك لمدة 10 دقائق في الثلاجة قبل الاستخدام، أو عن طريق استخدام عصير البطاطس، حيث يتم عصر حبة أو حبتين من البطاطس، ثم نقع كرات من القطن فيها، وتوضع على العينين بحيث تغطي العينين والجلد تحتهما، وتركها لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم غسل الجفون بالماء البارد. وإذا استمر وجود الهالات السوداء تحت العينين، وتكرار الطرق السابقة لعدة أيام.

المراجع